اللغة الروسية و الانجليزية

Back to المدونة

اللغة الروسية و الانجليزية

هي اللغة الأكثر انتشاراً جغرافيا في أوراسيا، وأكثرها انتشاراً من اللغات السلافية، وأكبر اللغات الأم في أوروبا. اللغة الروسية تنتمي إلى عائلة اللغات الهندو أوروبية وهي واحدة من ثلاث (أو أربع بما في ذلك Rusyn) لغات من اللغات السلافية الشرقية. وتشهد الأمثلة من كتب السلافية القديمة بين الشرق بدءاً من القرن 10. اللغة هي واحدة من اللغات الرسمية الست للأمم المتحدة.

اللغة الروسية واحدة من أكثر اللغات استخداماً في أوروبا، وتنتمي إلى مجموعة اللغات السلافية من عائلة اللغات الهند والأوروبية، وسنتحدق في هذا المقال عن عدة حقائق عن اللغة الروسية

تنقسم اللغة السلافية إلى اللغات السلافية الغربية وهي التشيكية والسلوفاكية والبولندية والصربية، واللغات السلافية الجنوبية وهي البلغارية والكرواتية والمقدونية والصربية والسلوفانية، بالإضافة إلى اللغات السلافية الشرقية وهي الروسية والأوكرانية والبيلاروسية

حقائق عن اللغة الروسية

1.هناك ما يزيد على 170 مليون متحدث بالروسية كلغة أم حول العالم

2. الروسية هي اللغة الثانية في كثير من بلدان الاتحاد السوفيتي سابقاً كأرمينية وأذربيجان وبلاروسيا واستونيا وجيورجيا وكازاخستان و قرغيزستان ولاتفيا وليتوانيا ومولدوفا وطاجاكستان وأوزبكستان وأوكرانيا.

3. تعتمد الروسية الحديثة على الأبجدية السيريلية في كتابتها وهي أبجدية طورتها الحملات البيزنطية التي سيرها ميثوديوس وقسطنطين الذي غير اسمه فيما بعد إلى سيرل في القرن التاسع الميلادي.
.أراد هذان الرجلان كتابة أسفار الكتاب المقدس بلغة الكنيسة القديمة السلافية
 ليتمكنوا من نشر المسيحية بين متحدثي اللغة السلافية، فقاما بتطوير الأبجدية السريلية والمبنية إلى حد كبير على الأبجدية الإغريقية من خلال أن يتم إضافة حروف غير متواجدة في الأبجدية الإغريقية.

4. إن تعلم اللغة الروسية أمر أساسي لكل من يطمح لأن يكون رائد فضاء يوما ما، فتعتبر الروسية اللغة العالمية للفضاء، وفي حال حدوث أي أمر طارئ فإن التعليمات تعطى لرواد الفضاء باللغة الروسية.

تعتبر الإقامة في موسكو لتعلم الرطانة الروسية جزء من تدريب رواد الفضاء.5 

6. يوجد في اللغة الروسية ما يقارب الـ 200,000 كلمة فقط، حيث قد تضاعف هذا العدد من القرن التاسع عشر بإضافة 50,000 و100,000 كلمة إلى المعاجم.يعتبر هذا الرقم صغيرا إذا ما قارناه باللغة الإنكليزية والتي تتضمن ما يزيد على المليون كلمة، ويستخدم الروسيون عدد صغيراً من الكلمات في حياتهم اليومية ونتيجة لذلك نجد أن العديد من الكلمات تملك أكثر من معنى.

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to المدونة